أجود أنواع البن

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2021 5:44 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:59
أجود أنواع البن

Advertising اعلانات

أجود أنواع البن نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم تاريخ القهوة وأهميتها الجمالية ونشير أيضا إلى أضرارها.

أجود أنواع البن

بن سيلاز

تعتبر علامة تجارية مميزة، وتقدم القهوة التركي بمذاق جيد ورائحته قوية وقادر على أن يضبط المزاج، خاصة، أنها تعد متخصصة في تقديمها مع إضافات أخرى مثل الهيل (الحبهان) أو سادة، ومن غامق إلى متوسط وفاتح، وترفع الشركة سيلاز المنتجة للقهوة شعار “كل شيء يحدث لسبب وسعادتكم هي سبب نجاح سيلاز”. يمكنكم طلب بن سيلاز من خلال الشراء من على الموقع الإلكتروني الخاص بهم، أو من المحلات والأسواق الكبرى
قهوة ستاربكس

بالطبع، ستاربكس واحد من اشهر العلامات التجارية والمقاهي التي تقدم أفضل أنواع القهوة التي يمكنكم تذوقها في جميع أنحاء العالم، ويفضل كثيرون شراء حبوب القهوة المتوفرة بمتاجره وفروعه المختلفة، ولن تخلو أي مدينة أي من مقاهي ستاربكس التي يمكنكم من خلالها الحصول على الحبوب أو البن المطحون لتناوله في المنزل بالطريقة التي تحبونها.
بن محمد أفندي التركي

تعتبر العلامة التجارية محمد أفندي من أكثر أنواع القهوة شهرة، فمنشأها تركيا بالأساس وتعود لعام 1781، مما يعني أنها من العلامات التجارية التي تمتلك تاريخ طويل، وتعتبر صاحبة المذاق الأصلي والنكهة القوية التي يحبها كثيرون، ونظرا لأنها تعتبر قهوة مستوردة فقد يكون من الصعب الحصول عليها في المتاجر العادية في مصر، فقد تطلبونها أونلاين، او من خلال المستوردين، وسيكون سعرها عالي، فهي تتراوح من 100 إلى 150 جنيه حسب الكمية.
بن العميد

شعار هذا البن “قارنه بأي ين تريد”، فأصحاب هذه العلامة التجارية يثقون في المنتج الذي يقدمونه للمستهلكين، كون مذاقه لا يقارن، فهو قوي وغني ونكهته مميزة، ومتوفر بكثير من الانواع، سواء المطحونة مع الحبهان (الهيل) المحوجة، أو السادة، ومن غامق لمتوسط أو فاتح وبن العميد هو في الأساس محمصة صغيرة بدأت حكايتها من الأردن عام 1937، وانطلق بعدها ليصبح واحد كمن أفضل العلامات التجارية التي يحب “مزاجنجية” القهوة أن يقومون بتناولها في جميع بلاد الوطن العربي.
قهوة كوبي لواك Kopi Luwak

تقنية إعداد هذه القهوة شبيهة بقهوة العاج الأسود، لناحية عملية استخراجها إلا أنّ الحيوان مختلف، وهو قطط الزباد Civet cats، التي تعيش في شرق آسيا، والتي منحت القهوة الإندونيسية اسمها. اعتادت قطط الزباد انتقاء حبوب البن من الأشجار وأكلها، لتقوم الأنزيمات في معدتها بتخمير الحبوب وتفكيك البروتينات وحين تخرج الحبوب في براز القطط، يقوم المزارعون في إندونيسيا والفليبين بجمعها وغسلها وتحميصها ليصل ثمنها إلى 1100 دولار للكيلوغرام الواحد. إلا أن هذه القهوة فقدت بعضاً من سحرها وجودتها مع تزايد الطلب عليها في جنوب شرق آسيا، وبسبب الأخبار المتتالية حول حبس القطط في أقفاص وتجويعها بغية مضاعفة الإنتاجية.

تاريخ اكتشاف القهوة

-يعود تاريخ القهوة إلى القرن العاشر وربما لوقت سابق حسب عدد من التقارير والأساطير المتعلقة بأول من استخدمها. ويعتقد أن الموطن الأصلي للقهوة كانت من إثيوبيا وأقدم الأدلة المثبتة على شرب القهوة أو معرفة شجرة البن هي من القرن الخامس عشر في الأديرة الصوفية في اليمن. -وبحلول القرن السادس عشر وصلت إلى بقية الشرق الأوسط وجنوب الهند وبلاد فارس وتركيا والقرن الأفريقي وشمال أفريقيا. ثم انتشرت القهوة إلى البلقان، وإيطاليا وبقية أوروبا إلى جنوب شرق آسيا ثم إلى الولايات المتحدة الأميركية.
-هناك العديد من الروايات الأسطورية في أصل القهوة، ترتبط واحدة من هذه الروايات بالصوفي اليمني غثول أكبر نور الدين أبي الحسن الشاذلي، عند سفره إلى أثيوبيا تقول الأسطورة إنه لاحظ أن الطيور تتمتع بحيوية غير عادية عند تناول التوت وتشهد نفس الحيوية، ومن هنا جاء اكتشافها.

فوائد القهوة الجمالية للبشرة والرجيم والشعر

للبشرة
تحسين مظهر السيلوليت
يتمتع الكافيين المتواجد في القهوة بخصائص منشطة للدورة الدموية في الجسم بأكمله والبشرة على وجه الخصوص وهذا ما أكدته دراسةٍ أجريت عام 2007 حول فوائد القهوة للبشرة، بحيث تبين أن تناول الكافيين لمدة شهر يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجلد.
محاربة علامات التقدم في العمر
تبعًا لدراسة أجريت عام 2008، فإن البشرة تمتص الكافيين بعد 5 دقائق من استعماله بشكل موضعي. وذلك عن طريق بُصيلات الشعر. هذا يدعم الاعتقاد بأن إحدى الوسائل التي تقوم بها القهوة بمحاربة علامات تقدم سن البشرة هي عن طريق تعزيز وصول الدم إلى البشرة، الشيء الذي يساعد على تغذيتها، وزيادة تصنيع الكولاجين بها وبالتالي مقاومة تكوُّن التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.
التخفيف من التصبغات
في دراسة أُجريت على سيدات يابانيات في منتصف العمر، ثبُتَ أن تناول القهوة بشكل روتيني يساعد على التخفيف من ظهور البقع الداكنة على الجلد
للشعر
في تجربة مخبرية، قام باحثون بأخذ عينات من مناطق مصابة بالصلع وزراعتها مع تراكيز مختلفة من الكافيين. ووجدوا أن الكافيين بتركيز 0.001% سبب نموًا للشعر حيث أبطل مفعول هرمون التستوستيرون الذي يُسبب الصلع وفي سياق آخر تُستخدم القهوة في صناعة كريمات طبيعية لفرد الشعر، ولكن بالإجمال تُعد فوائد القهوة للشعر طفيفة ومحدودة.
للتخسيس وحرق الدهون
أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول 300 ملغرام من الكافيين يوميًا قد يساعد على حرق 80 سعرة حرارية إضافية لكن بشكل عام فإن الدراسات المتوفرة والتي تبحث في مفعول الكافيين على فقدان الوزن رديئة الجودة أو تم إجراؤها على الحيوانات، مما يجعل النتائج مشكوك فيها أو يصعب تعميمها على البشر.

أضرار تناول القهوة

– قد تصيب القهوة البنات بـ الإكتئاب، وخاصة أنها تعمل على الانتباه وشهور السيدات بالتوتر.
-تؤكد بعض الدراسات أن القهوة تعمل على زيادة الوزن.
-تؤثر القهوة على الدورة الشهرية حيث أنها تزيد من الانقباضات والتعب المصاحب للدورة.
– تعمل القهوة على الإصابة بـ فقر الدم.
– الإفراط فى تناول المرأة الحامل للقهوة خلال حملها فإن احتمالية إنجاب طفل ضعيف جسديا كبيرة.
– كما يمكن الإصابة بالحصوات نتيجة طرد الماء من الجسم وبتالى زيادة الترسبات على الكلى.
– يمكن أن تسبب القهوة على الريق الإصابة بالتهابات المعدة.
– الإفراط فى تناول القهوة يسبب الصداع، نظرا لإحتواه على كمية كبيرة من الكافيين، إلا أن البعض يعتقد أن تناول القهوة قد يزيل الصداع.
-الحصول على نصيب كميات كبيرة من فناجين القهوة يضعف التركيز عند البنات وبالتالى قد يؤثر على التحصيل الدراسي.


Advertising اعلانات

406 Views