أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر, 2021 5:30 - آخر تحديث :
أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة

Advertising اعلانات

أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة كذلك سنذكر أجمل مدن العالم 2021 وما هي أجمل مدينة في العالم 2020 كذلك سنذكر ايضا فوائد السفر للإنسان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة

1-تايلاند

أصبحت السياحة في تايلاند هي الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا. حيث تطورت صناعة السياحة بها سريعاً قرب نهاية القرن العشرين، وزاد عدد الزوار لها حتى وصل إلى 35.4 مليون سائح على مدار السنة، وذلك لكونها واحدة من أرخص وأجمل دول العالم، خاصة بانكوك العاصمة والتي صنفت أيضاً ضمن أجمل مدن العالم والأكثر جذباً للسياحة في ذات العام.
تايلاند لديها الكثير لتجذب المسافرين إليها، فهي غنية بالجزر الاستوائية الخلابة والشواطئ الرملية المشمسة والمنتجعات الساحلية والمواقع الأثرية الرائعة والحياة البرية الهائلة والمأكولات التايلاندية اللذيذة ومراكز التسوق العالمية، بالإضافة إلى المهرجانات المبهرة والحياة الليلية المزدهرة.
2-سان سيباستيان


تحضن شواطئ رمليَّة بالجملة تُعتبر الأيَّام المشمسة التي يقضيها السائح على شواطئ سان سيباستيان الرمليَّة، والمشي في المدينة القديمة الجذابة، من عوامل الجذب لزيارة هذه البلدة الأنيقة الواقعة في خليج Baycha، وتتخذ هيئة هلال، وتعدُّ من أكثر المنتجعات الشاطئية شهرةً في إسبانيا. هناك، يمتدُّ الخط الساحلي لكيلومترات عدة على طول الساحل المقوس نتيجة حضور التلال. سان سيباستيان تسعد زائرها بجمالها الخلَّاب، ومأكولاتها اللذيذة، وتفاجئه بوفرة مناطق الجذب الثقافية التي تحضنها. وفي هذا الإطار، على السائح زيارة القصر الملكي وحدائقه الرائعة، والجولة على طول الكورنيش البحري، حيث المدرجات المطلَّة على الهندسة المعمارية الملهمة للمدينة.
3-دبلن


تقع دبلن في خليج عريض، بين Howth في الشمال وDalkey فى الجنوب، مع روعة نهرLiffey، الذي يتدفَّق إلى الميناء، والعديد من الجسور، أكثرها شهرةً جسر أوكونيل. كانت دبلن قبل الاستقلال ثاني مدينة للإمبراطوريَّة البريطانيةَّ، وهي تتمتَّع بهندسة معماريَّة رائعة، وحدائق خلَّابة. أعطت عاصمة أيرلندا دبلن العالم شخصيات أدبية مشهورة مثل: صموئيل بيكيت وجيمس جويس وجورج برنارد شو وأوسكار وايلد. وفي هذا الإطار، دخلت دبلن شبكة المدن المبدعة في اليونسكو لكونها مبدعة في مجال الأدب، وذلك في سنة 2010. هناك، يسهل على السائح استكشاف وسط المدينة سيرًا على القدمين، لو أنَّ شبكة النقل المريحة تأخذه إلى أيّ مكان مرغوب.
4-كبري


تتمتَّع جزيرة كابري التي كانت مفضَّلة من الإمبراطور تيبيريوس، وعدد كبير من الفنَّانين والكتَّاب الباحثين عن الإلهام، وجحافل من مشاهير العصر الحديث، بالألق. وفي هذا الإطار، لا تفوت زيارة كلٌّ من Capri Town وAnacapri، حيث تكثر “البوتيكات” الأنيقة والمقاهي، وتنتهي الممرات الخلابة بالأطلال الرومانية والفيلّات الكبرى، مع إطلالات أخَّاذة على البحر الأبيض المتوسّط.

أجمل مدينة في العالم 2020

بانكوك – تايلاند


بانكوك ، عاصمة تايلاند ، مدينة كبيرة تشتهر بالأضرحة المزخرفة وحياة الشارع النابضة بالحياة. يغذي نهر تشاو فرايا المليء بالقوارب شبكة قنواته ، ويتدفق عبر منطقة راتاناكوسين الملكية ، موطن القصر الكبير الفاخر ومعبد وات فرا كايو المقدس.
تتراوح خيارات التسوق من مراكز التسوق الضخمة الراقية في منطقة راتشابراسونغ إلى آلاف الأكشاك الصغيرة في سوق عطلة نهاية الأسبوع في تشاتوتشاك. يمتد مشهد الطعام الشهير في المدينة على الوجبات الخفيفة التقليدية لعربات الشوارع.

أجمل مدن العالم 2021

باريس

مدينة باريس تعتبر واحدة من اجمل المدن السياحية في فرنسا توجد بها العاصمة الفرنسية وأبرز المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية، كما يوجد بها نهر السين وبرج إيفل ومتحف اللوفر.
تعد من أعرق المدن الفرنسية وأقدمها يمتد تاريخها للقرن التاسع عشر، من معالمها أيضا ساحة الباستيل وكاتدرائية نوتردام.
تضم باريس عدة احياء نحو ما يقارب العشرون حي، موقعها جيد وفريد من نوعه.
تجذب باريس العديد من السياح لها كل عام، حيث وصل عدد سائحيها ما يقارب نحو السبعة عشر مليون سائح في العام الماضي.

فوائد السفر للإنسان

1-تعزيز الشعور بالسعادة قبل السفر
يُساعد السفر على تعزيز مزاج الشخص وإشعاره بالسعادة ليس فقط خلال الرحلة وما بعدها، بل في فترة انتظاره للسفر، وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة كورنيل أن الشخص يشعر بسعادة أكبر عند السفر مقارنة بشراء عقار جديد.
2-تعزيز الإبداع
عادةً ما يرتبط الإبداع بمرونة العقل، ويُعد الدماغ بدوره حساسًا للتغيير، ويتأثر كثيرًا في البيئات والخبرات الجديدة، لذا يُعد السفر وسيلة مناسبة لتعزيز الإبداع وتغيير نظرة الفرد إلى الحياة من خلال الانغماس الحقيقي في الأماكن الجديدة والتفاعل مع الثقافات المختلفة.
3-توطيد العلاقات الاجتماعية
تُساعد مشاركة تجربة السفر مع الشريك في تعزيز العلاقة بينهما، فالسفر يزيد من مستوى سلامة الفرد العقلية ومن مستوى احترامه لذاته، بالإضافة إلى ذلك فإنّ السفر مع الشريك يؤدّي إلى زيادة التقارب والإدراك للمصالح والأهداف المشتركة، بالإضافة إلى المحافظة على العلاقات الاجتماعية بجعلها طويلة المدى.
4- التأثير على شخصية الفرد
يُعد السفر تحديًا كبيرًا للشخص خاصة إذا كان في بلد أجنبي، فهو يُجبر الشخص في هذه الحالة على التحدي واكتشاف خبايا شخصيته، بالإضافة إلى أن محاولة التكيف مع السفر يُقلل من التفاعل العاطفي للشخص، مما يُحسن من استقراره العاطفي.
5- تعزيز مستوى الصحة الجسدية
يُعزّز السفر من صحة الإنسان الجسدية، فقد أظهرت العديد من الدراسات التي أجرتها اللجنة العالمية للشيخوخة أنّ النساء اللواتي يسافرن مرّتين على الأقلّ سنويًا تقلّ نسبة إصابتهنّ بالنوبة القلبية مقارنةً بالنساء اللواتي يسافرن كلّ ست سنوات مثلًا، كما ينطبق الأمر ذاته على الرجال؛ إذ يزداد خطر إصابة الرجال الذين لا يسافرون بأمراض ومشاكل القلب بنسبة 30% عن غيرهم من الرجال
6-السفر يبعد الإنسان عن الروتين اليومي
يساعد السفر على إبعاد الإنسان عن الحياة الروتينية المملة التي تجعله غير راغب بفعل أي شيء على الإطلاق؛ إذ إن بعض الأشخاص يصلون إلى مرحلة أنهم غير قادرين على تحمل متاعب الحياة، وهذا يسبب لهم العديد من الضغوط مما يجعل حياتهم أسوأ فأسوأ، مما يسبب لهم المشاكل في الحياة العملية، أو الحياة الدراسية، أو الحياة العائلية، والعاطفية، لذا يساعدهم السفر وتغيير المكان على إيقاف عقولهم عن التفكير بمثل هذه الأمور، وبالتالي شعورهم بالراحة النفسية ليستطيعوا المداومة بهذا الضغط.


Advertising اعلانات

564 Views