آخر أخبار مونديال قطر 2022

كتابة ريهام مهنا - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2022 9:13 - آخر تحديث :
آخر أخبار مونديال قطر 2022


Advertising اعلانات

آخر أخبار مونديال قطر 2022 نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل لمحة عن كأس العالم 2022 وبعض ملاعب كأس العالم “قطر 2022 ثم الختام كأس العالم 2022 في قطر: تعرّف على نتائج قرعة البطولةتابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر عن الموضوع

آخر أخبار مونديال قطر 2022

-يستهل قطر البلد – المضيف للمونديال- مباريات كأس العالم، بمواجهة تجمعه بالإكوادور، يوم 20 نوفمبر المقبل في تمام السادسة مساءً، في الجولة الأولى.
-بينما تستكمل باقي منافسات كأس العالم، الاثنين الموافق 21 من الشهر ذاته بإقامة ثلاثة مواجهات، الأولى إنجلترا وإيران في تمام الثالثة عصر والولايات المتحدة الأمريكية وويلز في التاسعة مساء، أما مباراة السنغال وهولندا تقام في الثالثة عصر يوم 21 نوفمبر المقبل.
-ويقام يوم 22 من الشهر أربعة مواجهات الأرجنتين والسعودية الثانية عشر ظهرا، والدانمارك وتونس الثالثة عصرا، المكسيك وبولندا السادسة مساء، فرنسا وأستراليا التاسعة مساء.
-ويوم 23 نوفمبر، هناك أربعة مواجهات أيضا، البداية الثانية عشر ظهرًا، مع المغرب وكرواتيا، وألمانيا واليابان الثالثة عصرا، وإسبانيا وكوستاريكا السادسة مساء، وبلجيكا وكندا التاسعة مساء.
-أما الخميس 24 من الشهر ذاته، سويسرا والكاميرون الثانية عشر ظهرا، وأوروجوي وكوريا الجنوبية الثالثة عصرا، البرتغال وغانا السادسة مساء، البرازيل وصربيا التاسعة مساء.
-بينما تنطلق الجولة الثانية يوم 25 نوفمبر، بإقامة أربعة مواجهات ويلز مع إيران الثانية عشر ظهرا، وقطر مع السنغال الثالثة عصرا، وهولندا والإكوادور السادسة مساء، وإنجلترا مع الولايات المتحدة الأمريكية التاسعة مساء.
-وتستكمل باقي مباريات الجولة يوم 26 من الشهر ذاته، عندما يلتقي منتخب تونس مع أستراليا في الثانية عشر ظهرا، وبولندا مع السعودية الثالثة عصرا، وفرنسا والدانمارك السادسة مساء، والأرجنتين مع المكسيك التاسعة مساء.
ويوم 27، يواجه اليابان نظيره كوستاريكا الثانية عشر ظهرا، وبلجيكا المغرب الثالثة عصرا، وكرواتيا وكندا السادسة مساء، وإسبانيا وألمانيا التاسعة مساء.
-وتختتم الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، يوم 28 نوفمبر، حينما يواجه منتخب الكاميرون نظيره الصربي الثانية عشر ظهرا، وكوريا الجنوبية مع غانا الثالثة عصرا، والبرازيل وسويسرا السادسة مساء، والبرتغال وأورجواي التاسعة مساء.
-وتنطلق منافسات الجولة الثالثة، يوم 29 من الشهر ذاته، بمواجهتي الإكوادور والسنغال وهولندا وقطر الخامسة مساء، وإيران مع الولايات المتحدة وويلز وإنجلترا التاسعة مساء.
«كاف» يعيد فتح باب التقدم لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025
موعد كأس العالم 2022 في قطر.. وتقسيم المجموعات
-وتلتقي أستراليا مع الدانمارك وتونس مع فرنسا الخامسة مساء، والسعودية مع المكسيك وبولندا مع الأرجنتين التاسعة مساء، يوم 30 نوفمبر.
-ويواجه منتخب كندا نظيره المغربي وكرواتيا مع بلجيكا الخامسة مساء، اليابان مع إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا التاسعة مساء، في الأول من ديسمبر.
-وتختتم منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول، يوم 2 ديسمبر المقبل، بمواجهات غانا مع أوروجواي وكويا الجنوبية والبرتغال الخامسة مساء، والكاميرون مع البرازيل وصربيا وسويسرا التاسعة مساء.

بعض ملاعب كأس العالم “قطر 2022

ملعب خليفة الدولي (الدوحة)

هو أول ملاعب مونديال قطر الجاهزة، ويتسع لـ40 ألف مشجع. يعد ملعب خليفة مهد الرياضة في قطر، وتمتّع منذ افتتاحه عام 1976 بتاريخ حافل في استضافة عدد من الأحداث والبطولات الرياضية. وخضع ملعب خليفة لأعمال تطوير واسعة ليصبح أول الملاعب الثمانية الجاهزة لاستضافة منافسات البطولة.
وقد تضمنت أعمال تطوير الملعب تغيير واجهته الخارجية، وإضافة نحو 12 ألف مقعد لرفع طاقته الاستيعابية التي وصلت إلى 40 ألفاً، فضلاً عن تزويد الملعب بأنظمة إضاءة موفرّة للطاقة. ويستضيف الملعب في مونديال قطر 2022، 8 مباريات؛ دور المجموعات ودور الـ16، ومباراة تحديد المركز الثالث والرابع.
ملعب الجنوب (الوكرة)

ثاني ملاعب بطولة قطر 2022 جاهزية بعد ملعب خليفة الدولي. كُشف النقاب عن الملعب في 16 أيار/مايو عام 2019، بالتزامن مع استضافته نهائي النسخة الـ47 من نهائي “كأس أمير قطر”.
-يتميز ملعب الجنوب بواجهته الخارجية المستوحاة من تموجات أشرعة المراكب التقليدية التي حملت الصيادين والغواصين قديماً إلى عرض البحر طلباً للرزق والبحث عن اللؤلؤ.
-جُهّز ملعب الجنوب بتقنية تبريد متطورة، وهو يمتاز بخاصية السقف القابل للطي، التي تسمح بتخفيف حدة أشعة الشمس وتظليل الملعب تماماً، ما يُسهم في رفع كفاءة نظام التبريد داخل الملعب.
-تبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب الجنوب 40 ألف مقعد، ويستضيف خلال بطولة “كأس العالم قطر 2022” مباريات دور المجموعات ودور الـ16 التي سيبلغ عددها 6 مباريات، واحدة منها في دور الثاني.
ملعب أحمد بن علي (الدوحة)

-جرى تشييد ملعب أحمد بن علي في موقع ملعب قديم كان يحمل الاسم نفسه، وتتزين واجهته الخارجية برموز تُشير إلى الترابط الأسري في المجتمع القطري، وأخرى تجسد جمال الحياة الصحراوية وطبيعة الحياة البرية فيها.
-ويجمع كل هذه الأنماط والرموز درع ترمز إلى القوة والوحدة والولاء والانتماء. وتعكس المرافق المحيطة بالملعب طبيعة الدولة، إذ تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الذي يطغى على غربي البلاد.
-يتسع لـ40 ألف مشجع، ومن المقرر أن يستضيف مباريات دور المجموعات ودور الـ16، حيث ستُلعب فيه 7 مباريات 6 منها في دور المجموعات وبعد انتهاء المونديال، سيصبح ملعب أحمد بن علي مقراً لنادي الريان الرياضي.
ملعب المدينة التعليمية (الدوحة)

-بعد التحديات التي فرضتها جائحة كورونا في أواخر عام 2019، أُعلن عن جاهزية ملعب المدينة التعليمية في 15 حزيران/يونيو 2020 من خلال فعالية رقمية، واحتفت الفعالية بجهود الأطباء والفرق الطبية العاملة في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة.
-يُعرف بـ”جوهرة الصحراء”، وقد استلهم تصميم هذا الملعب من تاريخ العمارة الإسلامية الغني بالفنون الفريدة، حيث تتزين واجهة الملعب بمثلثات تشكل نماذج هندسية ماسية الشكل يتغيّر لونها بحسب زاوية سقوط أشعة الشمس عليها.
يتسع لـ40 ألف مشجع، ويتمتع بسهولة الانتقال إليه مباشرة عبر وسائل النقل العامة، واستخدام مواد داخلية تراعي صحة الأفراد وتحافظ على البيئة، والاستعانة بالإضاءة الموفرّة للطاقة ويستضيف الملعب في المونديال مباريات دور المجموعات ودور الـ16 ودور ربع النهائي، إذ سيُلعب فيه 8 مباريات، 6 منها في دور المجموعات، وواحدة فقط في دور الـ16 ومثلها في ربع النهائي وسيتحوّل الصرح الرياضي بعد سدل الستار على المونديال إلى وجهة رياضية وترفيهية تُلبي حاجات وتطلعات جميع منتسبي المدينة التعليمية.

لمحة عن كأس العالم 2022

-كأس العالم 2022 (بالإنجليزية: 2022 FIFA World Cup)‏ من المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022. ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعبت في كوريا الجنوبية واليابان.
-هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998). في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022، ومع ذلك في 22 مايو 2019، تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، حيث سيشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

كأس العالم 2022 في قطر: تعرّف على نتائج قرعة البطولة

ستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين قطر، بصفتها البلد المضيف، والإكوادور.
وأوقعت القرعة فرنسا، حاملة لقب البطولة، في المجموعة الرابعة، التي تضم تونس وتضم المجموعة الخامسة، البطلين السابقين إسبانيا وألمانيا. وسيلتقي المنتخبان في مباراتهما الثانية بالمجموعة يوم 27 نوفمبر.
أما البرازيل، التي عادت للمركز الأول في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 31 مارس/ آذار، فتواجه صربيا وسويسرا والكاميرون في المجموعة السابعة.
وفي ما يلي بيان بالمجموعات وتوزيع المنتخبات المشاركة:
المجموعة الأولى: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.
و المجموعة الثانية: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).
المجموعة الثالثة: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.
و المجموعة الرابعة: فرنسا، (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.
المجموعة الخامسة: إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.
و المجموعة السادسة: بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.
المجموعة السابعة: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.
و المجموعة الثامنة: البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.


Advertising اعلانات

24 Views